حوادث وتعليقات
بقلم حسن الجنيدي
نصف مليون جنيه ضرائب من الملاهي ليلة رأس السنة
نشرت جريدة الأهرام في عددها الصادر يوم الجمعة 26 صفر 1401 الموافق 2 يناير 1981 بالصفحة العاشرة نبأ يفيد أنه قد تم تحصيل أكثر من نصف مليون جنيه ضرائب على تذاكر ورسوم الدخول لملاهي الجيزة في ليلة رأس السنة وأضافت أن هذه الحصيلة تمثل 120% من قيمة تذاكر الدخول لهذه الحفلات
تعليق التوحيد هذه أموال سكبت سكبا على عتبات دور اللهو والفساد في الأرض بشارع الهرم والطرقات المتفرعة منه فما بالكم بما أنفقه المفسدون في الأرض على موائد هذه الملاهي فمن المعروف عنهم أنهم بقدر تقتيرهم وشحهم في أمور البر نجدهم في قمة الإسراف والبذخ عندما تقدم لهم فاتورة الحساب عن الخمور التي صبت في أيدي الغانيات فالمجالسة والصحبة الناعمة الرقيقة لها ثمن باهظ في هذه الدور يدفعه عن طيب خاطر الرأسماليون الجدد الذين تنفسوا الصعداء بعد زوال كابوس الاشتراكية الناصرية كما يدفعه – بإسراف وبذخ أكبر – المفسدون في الأرض القادمون من بلاد النفط بحثا عن اللذات المحرمة
نقول لهؤلاء وهؤلاء إذا كنتم لا تخافون الله واليوم الآخر أفلا تخافون أن يسلط الله عليكم من يسلبكم أموالكم ويأسر رقابكم ويسومكم سوء العذاب ويحرمكم من أدنى درجات العيش في الوقت الذي أصبحتم فيه أسرى شهواتكم وعبيدا لأموالكم وملذاتكم
76 بليون دولار خسائر الاقتصاد الأمريكي سنويا بسبب الخمور
البيان بيان رسمي صادر من وزارة الصحة الأمريكية والتقرير قديم مضى عليه أكثر من عامين ولم يحدث له أثرا ولم نسمع له ذكرا
يقول البيان الذي لخصته جريدة الأهرام في عددها الصادر بتاريخ 13 صفر 1399 الموافق 11 يناير 1979 (والحديث للذكرى والعبرة) أن أمراضا خطيرة على رأسها السرطان وأمراض الكبد سببها الخمر وأشار البيان إلى تقرير إقتصادي يؤكد أن خسائر الاقتصاد الأمريكي نتيجة تناول شعب الولايات المتحضرة الخمور تبلغ قيمتها 76 بليون دولار تتمثل في
1 – نقص في الإنتاج
2 – تكاليف علاج من أمراض ناجمة عن تعاطي الخمور
3 – خسائر مادية
تعليق التوحيد إلى الذين تبهرهم حضارة الشرق أوالغرب نسوق البيان الرسمي السابق بدون تعليق – أما عن الذين صدر البيان من أجلهم منذ عامين ليتعظوا فما استجابوا نردد قول الله تعالى ( وما تغني الآيات والنذر عن قوم لا يؤمنون ) 101 يونس
تعطيل حد الحرابة
أصدرت محكمة جنايات القاهرة في الأسبوع الأول من شهر ربيع الأول 1401 حكمها على اثنين من المتهمين بمعاقبة كل منهما بالأشغال الشاقة عشر سنوات وذكرت المحكمة في أسباب حكمها أنها تقضي على المتهمين بأقصى العقوبة ليكون درسا رادعا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على حياة المواطنين وأموالهم في مرافق النقل العام تحت تهديد السلاح
تعليق التوحيد هذه جريمة ارتكبت علنا – لا نقول في فلاة ولا في بيداء – بل في (الأتوبيس رقم 93) الذي يسير بين مصر القديمة والسيدة زينب والمجني عليه مراقب عام بوازرة التموين أما كيف جرت أحداث الجريمة على مرأى ومشهد من جميع الركاب فذلك أمر تقشعر منه الأبدان طعنة من (سنجة) في يد المجني عليه أحدثت به جرحا غائرا لتسقط الحقيبة من يده ثم يعالجه المتهم الثاني بطعنة في كتفه ليسقط المجني عليه على أرض الأتوبيس غارقا
في دمه وهاج الركاب وماجوا وروعوا ولكنهم عزل من السلاح من مواجهة فاتكين فاسقين مفسدين في الأرض
ويؤمر السائق فيقف وينزل المجرمان ومعهما الحقيبة
وصف الجريمة في شريعة الله فساد في الأرض وفي القانون الوضعي سرقة بالإكراه
فمتى يقام شرع الله الحكيم بدلا من هذه القوانين المستوردة العاجزة ؟ لقد وافقت الأمة في استفتاء عام على تعديل الدستور لتصبح الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي لجميع القوانين وهذه الأحكام الصادرة ضد هذين المجرمين تتناقض مع حيثياتها عندما ذكرت أنها درس رادع وتتناقض ثانيا مع شرع الله بتعطيلها حد الحرابة الذي سنه الشرع الحكيم لمن يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا
أوصياء جبل الهيكل
جماعة يهودية تطلق على نفسها هذا الاسم وجبل الهيكل عندهم هو ساحة المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله اقتحم الأوصياء الساحة الطاهرة من باب المغاربة ومعهم كتب التوراة وأدوات الشعائر والعلم الصهيوني حيث ركزوها في ساحة المسجد ثم أدت هذه الجماعة الصلاة العبرانية واستكملت طقوسها على مشهد من رجال الأمن اليهود وبعد أن أتمت صلاتها غادرت المسجد الأقصى على أن تعود إليه وقتما تشاء
تعليق التوحيد حدث نفس الشيء من قبل بمدينة الخليل في مسجد إبراهيم عليه السلام وتكرر الحادث رغم ما نجم عنه من اشتباكات بين اليهود والمسلمين ثم قسمت السلطات الإسرائيلية المسجد الإبراهيمي بين المسلمين واليهود مناصفة والغالب أن أوصياء جبل الهيكل يصنعون في القدس ما صنعه أترابهم في مدينة الخليل
و