الثلاثاء 10 محرم 1446 16-7-2024

رئيس التحرير
مصطفي خليل أبو المعاطي

الثلاثاء 10 محرم 1446 16-7-2024

تعال معى لنعرف السر

أحدث الأخبار

شيخ الأزهر يرد على الإساءة للرسول الكريم

استنكر شيخ الأزهر أحمد الطيب الرسوم المسيئة التي أعادت نشرها صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة، ووصفها بأنها “جريمة في حق الإنسانية”. وقال الطيب -في منشورات...

انحراف البشرية عن التوحيد وأسبابه

د. عبد الله شاكر الحمد لله الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، والصلاة والسلام على من أرسله...

ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق

  إعداد: مصطفى البصراتي الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعدُ: ففي هذا العدد نتكلم عن مثل من الأمثال الموجودة...

مقالات متنوعة

باب أسئلة القراء عن الأحاديث

 بقلم: أبي إسحاق الحويني أسئلة الأحاديث  * يسأل القارئ: صابر أحمد حسين - الشرابية - عن درجة هذه الأحاديث: 1- عن أبي الدرداء أن النبي صلى الله...

حمـاية أبنـاء المـوحديـن

الحمد للَّه الواحد الأحد، الذي لم يَلد، ولم يُولد، ولم يكن له كفوًا أحد، الذي خلق فسوى، والذي قدر فهدى، والذي بعث الرسل مبشرين...

القصة في كتاب الله (4)(خروج موسى عليه السلام  إلـى مدين)

الحمد للَّه الذي يتولى عباده الصالحين برحمته ويخرجهم من الظلمات إلى النور، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة وهداية للناس كافة. وبعد: أولاً: يقول تعالى: {وَجَاء...

تعال معي لنعرف السر
إعداد: محمد جمعة العدوي
خدعة صلاة عيد الأضحى

العالم الشيوعي يخدعنا دائما.. يقول لنا: إن في بلاده إسلام.. ومسلمين. وأنهم يؤدون شعائرهم الدينية في حرية تامة.. ونحن نروج لخدعهم. إما لأننا نصدقها.. أو نخدع أنفسنا بتصديقها.. وآخر تلك الخدع ما قام به ” التليفزيون” الصيني من نقل صلاة عيد الأضحى من مسجد في قلب العاصمة الصينية ” بكين”.. الخبر يقول: إن مائة فقط من المسلمين في بكين وعددهم كما يقول الخبر 160 ألف مسلم.. فلا بد أن المسئولين في الصين لم ينجحوا في إقناعهم بأن هناك صلاة، إما لأنهم خائفون من أن تكون الصلاة فخا ينصبونه لتصفيتهم، وإما لأن المسلمين هناك لا يريدون أن يشاركوا في خدعة العالم.. ولا بد أن ذلك السر يعرفه الوفد الصيني الذي زار مصر عقب أيام عيد الأضحى.
الوقت من أفلام.. لا.. من ذهب
يوم وقفة عيد الأضحى والعيد.. عرضت أربعة أفلام بسبع ساعات ضاعت من عمر الناس، هذا عدا المسلسلات المصرية والأجنبية.. شاركت الأهرام بصفحة كاملة من صفحاتها، تقول: ” كيف تسهر ليلة العيد” طبعًا السهر للصباح.. في شارع الهرم، وحديقة الأندلس و.. و.. القضاء على ” الجو” الإسلامي- الذي يضفيه العيد على المسلمين- هو الهدف.. ربما يكون هناك شيء لا نعرفه، ليتهم يقولونه لنا.
جوائز صليبية للمسلمين
الجوائز الصليبية تنهمر علينا هذه الأيام.. جائزة ” نوبل” للسلام.. جائزة من هيئة الكنائس العالمية. و. و.. وقد توج ذلك كله بدعوة البابا ” يوحنا بولس الثاني” بابا روما لزيارة مصر… الغريب في الأمر: أن الذي قام بتوجيه الدعوة- نيابة عن الرئيس- فكرى مكرم عبيد سكرتير الحزب الوطني.. ربما ليؤكد لأبناء عقيدته في العالم الصليبي أن النصارى أقوياء.. و.. وزراء في نفس الوقت.. وقد يكون ذلك كله لخلق علاقة وثيقة بين مصر- قلب العالم الإسلامي- والعالم الصليبي بقصد خنق الاتجاه الإسلامي، أو تجميده. وعلى رأى المثل ” اطعم الفم تستحي العين”.
مسلم. بوذي. صليبي
تم طرد 200 ألف مسلم من ” بورما” إلى ” بنجلاديش” يعيش هؤلاء في معسكرات ومخيمات على الحدود، في أوضاع لا إنسانية.. في بورما كثير من النصارى، ومع ذلك لم يطرد واحد منهم، لأن من ورائهم قوى كبيرة تحميهم.. وحينما أصابت النيران بعض أجزاء من ” كنيسة” في مدينة ” الخانكة” بمصر. امتلأت القاهرة بمراسلي وكالات الأنباء والصحف في العالم لتغطي أخبار هذه المجزرة، وقامت قيامة العالم الصليبي في احتجاج صارخ.. وحينما يطرد المسلمون من ” بورما” بالآلاف ويقتلون فإن وكالات الأنباء العالمية لا يهمها ذلك.. والسر أن الصليبية من وراء هذه المشكلة. بدليل أن التبشير الصليبي يجد له مكانا الآن بين هؤلاء اللاجئين، في محاولة لتنصير أكبر عدد منهم.. وكأنه يقول: اسكتوا.. لا تحلوا المشكلة إلى أن يتم ” تنصير” هؤلاء.. الغريب أن الصحافة العربية ” نائمة في العسل” مع سنة ثالثة سجن، وزيادة والدة ” كارتر”، وأخبار النجوم، والصفحة الرياضية.. هل تتحرك الحكومات الإسلامية؟.
بين المفتي والبابا
نشر الأهرام في 13/11/1978 نبأ اكتشاف ” رفات النبي يحيى بن زكريا” أو ” يوحنا المعمدان” كما يسميه النصارى. وأهل ” التوحيد” لا يهمهم أمر هذا الكشف، لأنهم لا يقدسون البشر أحياء أو أمواتا مهما بلغ قدرهم، لكن الذي يهمنا من الموقف، ما يمكن أن يصاحب الرفات من أدلة ضد عقيدة التثليث والأناجيل، تكون حجة ملزمة على غير الموحدين، وبالتالي فإن هذا الكشف من هذه الوجهة مهم جدًا للجميع.. لكن الشيء المريب أن البابا شكل لجنة ” صليبية” لدراسة هذا الرفات لتخرج الأبحاث من ” وجهة نظر صليبية فقط” وكان الأولى أن تشكل لجنة عامة للدراسة. الغريب في الأمر أنه لم يعترض أحد.. ولم يتحرك أحد.
لكن بهذه المناسبة كلمة أهمس بها في أذن مفتي مصر: وهو أن البركة لا تأتي إلى مصر لأن فيها رفات أنبياء أو أولياء، ولكن البركة تأتي من الإيمان والتقوى، ولا بد أن فضيلته يحفظ قول اللَّه {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ}.
محمد جمعة العدوي

فايل 1-mg-7

3

أخبار متعلقة

شيخ الأزهر يرد على الإساءة للرسول الكريم

استنكر شيخ الأزهر أحمد الطيب الرسوم المسيئة التي أعادت نشرها صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة، ووصفها بأنها “جريمة في حق الإنسانية”. وقال الطيب -في منشورات...

انحراف البشرية عن التوحيد وأسبابه

د. عبد الله شاكر الحمد لله الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، والصلاة والسلام على من أرسله...

ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق

  إعداد: مصطفى البصراتي الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعدُ: ففي هذا العدد نتكلم عن مثل من الأمثال الموجودة...

قصة مرض الصحابي خوات بن جبير ووصية النبي صلى الله عليه وسلم له

قصة مرض الصحابي خوات بن جبير ووصية النبي صلى الله عليه وسلم له إعداد: علي حشيش الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعدُ: نواصل في هذا...

اترك رد

من فضلك أدخل تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا